Bloggers

الجمعة، 18 نوفمبر 2011

أنا لا أنتمي




أنا وساهرة ...
تتعبني تلك الفكرة أثناء مذاكرة علم النفس حيث كتب الآتي: " دافع الانتماء .. يصدر هذا الدافع نتيجة لحاجة الفرد إلي جماعة كالأسر أوالأصدقاء،ويكون فيهاالفرد علاقات حميمة مع الآخرين لتساعده علي خفض توتره وحل مشكلاته " إذن .. ببساطة وصغر هذا التعريف أنا لا أحب إلي تلك العلاقات المعقدة .. ولا التواصل المقيت مع البشر.. لأن تلك العلاقات باتت تزيدني خوفاً وتوتراً .. في الفترة الأخيرة خذلني أشخاص كثيرون لأسباب مجهولة .. مربك الاحتياج .. ومربكة الشفقة التي يتعامل بها أحياناً من تحتاج إليهم .


فلنسرح قليلاً .. ونفترض أنني بحكم محل سكني أنتمي إلي هنا .. الإسكندرية .. هل تربطني بها علاقة مقدسة ؟ هل أعشق شوارعها ؟ .. الإجابة صعبة بعد كل هذا القبح والقرف .. حتي الشوارع التي كنت أسير فيها طفلة مستظلة بأشجارها ومستريحة لهدوءها تخذلني .. الأرض تخذلني كما البشر .. كل البيوت الصغيرة الجميلة تتحول إلي بنايات طويلة قبيحة خالية من أي جمال .. أين الشجر والورود؟ أين الشارع الواسع؟ أين البائع العجوز؟ أين رمال البحرالنظيفة؟ أين المدرسة القديمة؟ أين جدائل شعري؟ أين فستاني القصير؟ أين أنا؟أين الأصدقاء؟ أين نحن؟ ولماذا_بحق رب هذا العالم- نسينا أو تناسينا كل شيء؟


بعد كل هذا .. أنا لا اتفق مع الانتماء .. او ماهيته .. بعد كل هذا 


أنا لا أنتمي

هناك تعليق واحد:

  1. "لا تضع قلبك عند منزل من المنازل"

    الإمام جلال الدين الرّومي.

    ردحذف